القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اختتام الدورة التدريبية في مجال هندسة وتكنولوجيا النسيج


اختتمت الدورة التدريبية للكوادر من الدول الأفريقية في مجال "هندسة وتكنولوجيا النسيج"، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع المركز القومي للبحوث خلال الفترة من 13 إلي 31 مارس 2016، لعدد (32) متدربا بحضور المستشارة/ نجلاء نجيب نيابة عن السفير/ د. حازم فهمي، أمين عام الوكالة، والدكتور/ محمد محمود هاشم، نائب رئيس المركز، والدكتورة/ أميرة الشافعي، والدكتور/ السيد أبو الفتوح.
ويتناول البرنامج التدريبي الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الغزل والنسيج، النماذج النسيجية وإدارة التكنولوجيا، الاتجاهات الحديثة في صناعة التريكو، تطبيقات الكمبيوتر في صناعة الملابس الجاهزة، إدارة الجودة الشاملة، وتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لإستخلاص الصبغات الطبيعية وصباغة المنسوجات، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا النسيج.
وفي هذا الصدد، ألقت المستشارة/ نجلاء نجيب كلمة نقلت خلالها تحيات سامح شكري، وزير الخارجية، وإهتمامه بالدورات التدريبية مع الدول الأفريقية، مشيرة إلي أن هذه الدورات التدريبية هامة جداً لنقل وتبادل الخبرات مع الدول الأفريقية، وأن مصر تعول كثيراً علي مثل هذه الدورات لبناء جسور التعاون والترابط بين الدول الأفريقية علي المستوي العملي والإنساني،  متمنيةً لهم عودة سالمة إلي بلادهم، كما قدمت الشكر إلي الدكتور/ محمد هاشم، وجميع القائمين علي تنظيم هذا البرنامج.
من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك المركز القومي للبحوث لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات، كما أشادوا بالمستوى الموضوعي للدورة لتناولها أحدث ما قدمه علم النسيج، وهو تكنولوجيا النانو في صناعة النسيج، وأن زيارتهم لمصر ساهمت في تعريفهم بالثقافة والحضارة المصرية عن قرب.
هل اعجبك الموضوع :